رياض الصالحين والاحبه فى الله
رياض الصالحين والاحبه فى الله

رياض الصالحين والاحبه فى الله

رياض الصالحين موقع لكل مسلم على مذهب أهل السنه والجماعة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 أهل زوجتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساجده لله

avatar

عدد الرسائل : 1537

مُساهمةموضوع: أهل زوجتى   الأربعاء 28 يوليو - 15:20:01

بسم الله الرحمن الرحيم

أهل زوجتي

هناك اختلاف كبير بين الأزواج في طريقة تعاملهم مع أهل زوجاتهم..
فمنهم من هو كالولد البار يحترم أهل زوجته ويقدّرهم ويقوم بخدمتهم..ويضحي بالغالي والنفيس من أجل إسعادهم لمكانة امرأته منه..
حتى قال أحد الآباء عن زوج ابنته الذي يشابه هذا: إنّ زوج ابنتي أحب إليّ من أولادي وأكثر لباقة ولطفاً..

ومن الأزواج من هو دون ذلك بكثير إلا أنه يصل ويسلم.. ويتفقّد أحياناً.. ومنهم من هو دون هذا بمراحل.. ويكتفي بإيصال زوجته إلى باب أهلها في بعض المناسبات ثم ينصرف دون أن يلقي سلاماً لا على أب ولا على أم وإخوان.. وهذا ديدنه، ولقد شكا لي بعض الآباء شيئاً مما يلقاه من جفوة وصدود وقطيعة بعض أزواج بناته علماً بأنّ هذا الأب لم يصدر منه ما يلام عليه، بل إنّ هذا الأب يتمتع بخلق جمّ وبشاشة وحسن استقبال حتى تمنيت أن أكون زوج ابنته.. وآخر يقول: ياليتنا نسلم من زوج ابنتي فلقد سبّب لنا الكثير من المشكلات.. وألجأني إلى دخول المحاكم.. وقد بلغت السبعين من العمر ما قد دخلتها إلا بسببه هداه الله

( خياركم خياركم لنسائكم أين أنت من هذا؟ أليس من إكرام الزوجة وتطييب خاطرها أن تكرم أهلها؟ ينتظر منك ما هو أكبر في كل ما من شأنه إسعادهم وتقديرهم وإكرامهم..

أكرم أهلها وستجد أثر ذلك في خلق زوجتك.. وستأوي إلى ركن شديد إذا حدثت مشكلات – لا سمح الله بينك وبين زوجتك.. ذكر لي أحد الأزواج أن زوجته تغيرت عليه عندما همّ بالتعدد.. وخير من أسعفه في تطمين زوجته أهلها..
هل تصدّق أخي أنّ أمها هي من تصبّرها وتقول لها: مهما كانت الأمور فهو زوجك، وكأنه ابني غمرنا بأخلاقه ومعروفه طيلة السنين الماضية ولازال.. استتب أمن بيته عن طريق أهل زوجته فكانوا خير عون له.. ليس هذا ضرب من الخيال بل هي مواقف وقفت عليها بنفسي.. شتان بينه وبين من يسبّ ويشتم أهل زوجته أمامها.. ولم يسلم عليهم منذ زمن.. ولا يعلمون بقدوم ابنتهم إلا إذا قرعت الباب أو وجدت الباب مفتوحاً فدخلت عليهم فجأة.. أيها الزوج : لا تخسر أهل زوجتك واكسبهم في صفّك فهم أهلك وهم أصهارك وهم أجداد أولادك وأخوالهم ومن يرأف بهم.. أما رأيت أم الزوجة كيف تحتضن أولادك وتقبلهم ومن الحلوى تهديهم وتعطيهم..
زد هذا ببرّك إياهم وإكرامهم وتقديرهم وسترى زوجتك شيئاً آخر وفقك الله وأعانك وسددك.


بتصرف يسير
نقلته من موقع المختار الاسلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.moslemalmasry.own0.com
 
أهل زوجتى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض الصالحين والاحبه فى الله  :: رياض الاخوات الصالحات :: رياض الصالحات-
انتقل الى: